smartphones

كيفية إيقاف كاميرا هاتفك من عكس الصور أو عكسها

 

عندما تفتح الكاميرا الأمامية لهاتفك، يجب أن تحاكي المعاينة ما يظهر في المرآة. ومع ذلك، عادةً ما تقوم الهواتف الذكية بإلغاء تأثير المرآة وحفظ نسخة مقلوبة مما يظهر في معاينة الكاميرا الأمامية. وبالتالي، يتم قلب صور السيلفي الناتجة وتبدو مختلفة تمامًا.

سنوضح لك كيفية ضبط إعدادات كاميرا هاتفك بحيث تظهر صور السيلفي المحفوظة كما تظهر في معاينة الكاميرا. ستتعلم أيضًا كيفية إلغاء التقاط صور السيلفي المقلوبة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android وiOS وiPadOS.

أوقف   عكس الصور أو قلبها على كاميرا iPhone

اتبع الخطوات الموضحة أدناه لجعل جهاز iPhone أو iPad الخاص بك يحفظ صور السيلفي كما تظهر في معاينة الكاميرا.

  1. افتح جهاز iPhone أو iPad الخاص بك ثم إعدادات التطبيق وانقر فوق آلة تصوير.
  2. بدل  مرآة الكاميرا أمامية  أو مرآة صور أمامية  في قسم “التكوين”.

يجب ألا يقوم جهاز iPhone أو iPad الخاص بك بقلب الصور الملتقطة باستخدام الكاميرا الأمامية أو عكسها رأسيًا.

يتوفر خيار حفظ صور السيلفي المعكوسة فقط على iOS 14 أو iPadOS 14.. قم بتحديث برنامج جهازك إلى أحدث إصدار إذا لم تجد خيار “Mirror Front Camera” في قائمة إعدادات الكاميرا.

اذهب إلى إعدادات > عام > تحديث النظام وانقر فوق تحميل وتثبيت لتحديث نظام التشغيل الخاص بجهاز iPhone أو iPad.

إيقاف عكس الصور في كاميرا Android

اتبع الخطوات أدناه لجعل هاتف Android الخاص بك يحفظ صور السيلفي التي تم التقاطها كما تظهر في معاينة الكاميرا.

إيقاف تقليب الصور في تطبيق Google Camera

  1. افتح تطبيق الكاميرا على هاتفك وانتقل إلى كاميرا الصور الشخصية. اضغط على علامة الترس في الزاوية العلوية اليمنى أو العلوية اليسرى لفتح قائمة إعدادات الكاميرا.

إذا كنت تستخدم هاتف Pixel، فانقر على أيقونة السهم لأسفل في الزاوية العلوية، ثم حدد إعدادات.

  1. تبديل على حفظ صور شخصية كما تمت معاينتها.

يمكنك أيضًا تكوين الكاميرا لحفظ صور السيلفي كصور معكوسة من خلال تطبيق الإعدادات.

اذهب إلى إعدادات > تطبيقات > آلة تصوير > إعدادات الكاميرا والتبديل حفظ صور شخصية كما تمت معاينتها.

الصور الشخصية مقلوبة

يجب أن يشتمل عرض الصور أو محررها المدمج في جهازك على أداة لقلب صور السيلفي — أفقيًا أو رأسيًا. يمكنك قلب صور السيلفي المقلوبة التي تم التقاطها قبل تكوين الكاميرا لحفظ صور السيلفي كما تمت معاينتها.

كيفية إلغاء التقاط صور السيلفي على iPhone أو iPad مقلوبة

اتبع الخطوات الموضحة أدناه لإلغاء التقاط صور سيلفي مقلوبة في تطبيق الصور على جهاز iPhone أو iPad.

  1. افتح ال الصور التطبيق، وحدد الصورة الذاتية التي تريد إلغاء قفلها، ثم انقر فوق يحرر في الزاوية العلوية اليمنى.
  2. اضغط على رمز الشبكة في الجزء السفلي من الشاشة. بعد ذلك، اضغط على رمز التماثل في الزاوية العلوية اليمنى لقلب صورتك الذاتية عموديًا.
  3. ايقونة انتهيت في الزاوية اليمنى السفلية لحفظ الصورة.

كيفية إلغاء التقاط صور السيلفي على أجهزة أندرويد

يجب أن يحتوي عارض الصور أو المحرر المدمج على جهاز Android الخاص بك على أداة لإلغاء قفل صور السيلفي المقلوبة.

  1. افتح تطبيق الصور أو المعرض الافتراضي لهاتفك وحدد الصورة الذاتية التي تريد إلغاء قفلها.
  2. اضغط على أيقونة قلم أو حرر  لفتح محرر الصور بجهازك.
  3. افتح علامة التبويب اقتصاص، اضغط على رمز الوجه أو التماثل، وانقر فوق حفظ في الزاوية العليا.

استخدم تطبيقًا لتحرير الصور تابعًا لجهة خارجية لقلب صورك الشخصية إذا لم يكن المحرر المدمج بجهازك يحتوي على أداة قلب. يعد Photoshop Express وSnapseed وVSCO من تطبيقات تحرير الصور الرائعة التي يجب عليك تجربتها.

حفظ صور شخصية كما تمت معاينتها

هذه هي طريقة التقاط صور سيلفي على أجهزة Android أو iOS أو iPadOS دون أن تقلب الكاميرا الصورة المحفوظة. أعد تشغيل جهازك أو قم بتحديث نظام التشغيل الخاص به إذا استمرت المشكلة.

إضافة

مع تطور كاميرات الهواتف الذكية وازدياد قدراتها، أصبح تعديل الصور وتحسينها جزءًا أساسيًا من عملية التصوير. إحدى الأدوات الهامة التي تُستخدم بشكل متكرر هي ميزة قلب الصور. هذه الأداة توفر فوائد عديدة للمصورين الهواة والمحترفين على حد سواء. في هذا المقال، سنستعرض أبرز أسباب ومزايا قلب الصور باستخدام كاميرات الهواتف الذكية.

أسباب قلب الصور

  1. تصحيح التوجيه:
    • في بعض الأحيان، تلتقط الكاميرا الصور بزاوية غير صحيحة بسبب وضع الهاتف أثناء التصوير. يمكن أن يساعد قلب الصورة في تصحيح التوجيه، مما يجعل الصورة تظهر بالشكل الصحيح والطبيعي.
  2. تحسين التكوين البصري:
    • قد يتطلب التكوين المثالي للصورة تعديل وضع العناصر داخل الإطار. قلب الصورة يمكن أن يساهم في تحسين التكوين البصري، مما يجعل العناصر الأساسية تظهر في مواقع أكثر جاذبية وإبرازاً.
  3. إصلاح الانعكاسات:
    • إذا التُقطت الصورة عبر مرآة أو سطح عاكس، يمكن أن يُستخدم قلب الصورة لتصحيح الانعكاسات غير المرغوبة، مما يجعل الصورة أكثر وضوحًا وطبيعية.
  4. التكيف مع الأعراف الثقافية:
    • في بعض الثقافات، هناك تفضيلات خاصة لاتجاه الصور. يمكن أن يُستخدم قلب الصورة للتوافق مع هذه التفضيلات الثقافية، مما يجعل الصور أكثر قبولاً وتفاعلًا مع الجمهور المستهدف.

مزايا قلب الصور

  1. تحقيق التناظر والتوازن:
    • يساعد قلب الصور في خلق تناظر أفضل داخل الإطار. هذا التناظر يمكن أن يضيف توازنًا بصريًا ويجعل الصورة أكثر جاذبية للعين.
  2. تصحيح الأخطاء:
    • عند التقاط الصور بزوايا مائلة أو غير متناسقة، يمكن أن يُستخدم قلب الصورة لتصحيح هذه الأخطاء. هذه العملية تحسن من جودة الصورة النهائية وتجعلها تبدو أكثر احترافية.
  3. تعزيز الإبداع الفني:
    • يُعد قلب الصور جزءًا من العملية الإبداعية للمصور. هذه الأداة تتيح للمصورين تجربة تأثيرات بصرية مختلفة وإبداع تصاميم فريدة تعكس رؤيتهم الفنية.
  4. إبراز التفاصيل الهامة:
    • يمكن أن يؤدي قلب الصورة إلى إبراز تفاصيل معينة قد تكون غير مرئية بوضوح في التكوين الأصلي. هذا يمكن أن يساهم في جعل العناصر الهامة أكثر بروزًا ووضوحًا.
  5. توجيه التركيز البصري:
    • يمكن أن يساعد قلب الصورة في توجيه التركيز نحو العناصر الأساسية داخل الإطار. هذا يسهم في توصيل الرسالة أو الشعور المطلوب بشكل أفضل للجمهور.

تطبيقات عملية لقلب الصور

في التصوير الشخصي

عند التقاط صور شخصية أو سيلفي، يمكن أن تظهر بعض التفاصيل غير المرغوب فيها أو تكون الصورة مائلة بعض الشيء. يمكن لقلب الصورة أن يصحح هذه الزوايا ويجعل الصورة تبدو أفضل وأكثر تنسيقا. على سبيل المثال، قد يفضل البعض ظهورهم بزاوية معينة، ويمكن لقلب الصورة أن يحقق ذلك بسهولة.

في التصوير الفوتوغرافي الاحترافي

للمصورين المحترفين، يعتبر قلب الصور جزءًا من أدوات التحرير التي تساعد في تحسين التكوين العام للصورة. على سبيل المثال، في تصوير المناظر الطبيعية، يمكن أن يساعد قلب الصورة في تحسين التوازن بين العناصر المختلفة كالأفق والأشجار. كما يمكن استخدامه في تصوير الأزياء لإبراز الملابس والاكسسوارات بشكل أفضل.

في التسويق والإعلانات

في مجال التسويق، تعتبر الصور أداة قوية لجذب الانتباه ونقل الرسائل الإعلانية. يمكن أن يساعد قلب الصورة في توجيه الأنظار إلى منتجات معينة أو تحسين التكوين العام للإعلان لجعله أكثر جاذبية. على سبيل المثال، يمكن استخدام قلب الصور لجعل الشعارات أو النصوص تظهر في مواقع أفضل داخل الإطار.

نصائح لاستخدام قلب الصور بفعالية

  1. اعرف الهدف:
    • قبل قلب الصورة، حدد السبب وراء هذا التعديل. هل تريد تصحيح التوجيه؟ تحسين التكوين؟ إبراز تفاصيل معينة؟ تحديد الهدف يساعد في اتخاذ القرار الصحيح.
  2. اختبر الزوايا المختلفة:
    • جرب قلب الصورة بزوايا مختلفة (90 درجة، 180 درجة، 270 درجة) لرؤية كيف يؤثر ذلك على التكوين العام للصورة. قد تكتشف زوايا جديدة تجعل الصورة أكثر جاذبية.
  3. استخدم أدوات التحرير بحذر:
    • أثناء استخدام برامج تحرير الصور، مثل Photoshop أو تطبيقات الهواتف الذكية، تأكد من الحفاظ على جودة الصورة. تجنب التعديلات الزائدة التي قد تؤدي إلى فقدان التفاصيل المهمة.
  4. حافظ على النسخة الأصلية:
    • احتفظ دائمًا بنسخة من الصورة الأصلية قبل إجراء أي تعديلات. هذا يتيح لك الرجوع إلى النسخة الأصلية إذا لم تكن راضيًا عن النتائج النهائية.
  5. قم بالتجربة والإبداع:
    • لا تخف من تجربة أفكار جديدة واستخدام قلب الصور بطرق إبداعية. يمكن أن تؤدي هذه التجارب إلى اكتشاف أساليب جديدة تعزز من جاذبية الصور.

الخاتمة

إن قلب الصور باستخدام كاميرات الهواتف الذكية ليس مجرد تعديل بسيط، بل هو أداة قوية لتحسين جودة الصور وتعديلها لتتناسب مع الأهداف المختلفة. سواء كان الهدف تصحيح التوجيه، تحسين التكوين، أو تعزيز الجاذبية البصرية، فإن هذه الأداة توفر العديد من الفوائد التي تجعل عملية التصوير أكثر احترافية وإبداعًا. من خلال فهم واستخدام هذه الميزة بشكل فعال، يمكن للمصورين الاستفادة الكاملة من إمكانيات كاميرات الهواتف الذكية وتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

للمزيد تابع موقعنا e-tice.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول